100 ألف طن ؟؟ كيف ذلك ؟؟؟


أعلن المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة عن دعم وزارة الزراعة لمحافظة البحيرة بعدد 50 مكبس للمخلفات الزراعية، بطاقة 100 ألف طن للمكبس الواحد ، لمعالجة 50 % من ناتج محافظة البحيرة من المخلفات الزراعية، والقضاء على مشكلة حرق قش الأرز والسحابة السوداء خلال عامين.
وجاء ذلك خلال استقباله الدكتور خالد علم الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون البيئة في زيارته الميدانية للمحافظة للوقوف على المشاكل البيئية، ونشاط محافظة البحيرة في تفعيل برنامج السيد رئيس الجمهورية بمحاوره الخمس، وتضافر جهود الأمن والجامعة والزراعة والري ومؤسسات المجتمع المدني فى هذا الشأن.
وتم التأكيد خلال اللقاء على ،حق المواطن المصري فى العيش فى بيئة نظيفة، واستنشاق الهواء النقي، وتغيير الأنماط التقليدية لمعالجة قضايا البيئة ، واستحداث آليات جديدة ، وتفعيل دور لجان البيئة والبحث العلمي  بالجامعة لخدمة قضايا البيئة والمجتمع .
وتم أيضا وضع خطة للقضاء على السحابة السوداء وحرق قش الأرز خلال عامين، و استثمار قش الأرز بعد معالجته بالمولاس المدعم للمزارعين لتحويله إلى سماد عضوي ، وعلف للماشية، إزالة جميع الأقفاص السمكية المخالفة للشروط البيئية والتى تستخدم مواد غير مسموح بها لتغذية الأسماك.
 ومراجعة جودة المياه من خلال أخذ العينات الدورية عن طريق معامل وزارة الصحة وشركات المياه لمطابقتها للمواصفات والاشتراطات الصحية أولا بأول والعمل على تطهير المجارى المائية ، وتطهير الخزانات ، وتقليل فترات انقطاع المياه مع التنويه عن القطع إعلاميا، ومراجعة اللوائح والقوانين المنظمة لعمليات جمع النفايات الطبية والتخلص الآمن منها.
هذا بالإضافة إلى عمل وحدات معالجة للعديد من المصارف الرئيسية ومنا مصرف كفر الدوار والمكس بابو قير لإنتاج مياه آمنة للزراعة .

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s