قرة العين أو الحرف( للانجاب)

شاي عشبة قرة العين
لتنشيط التبويض
نبات قرة العين هو اسم علي مسمي فهو يقر عين الام باذن الله بروية جنينها فهو نبات من النباتات التي ظلت تستخدم في القديم وفي الحديث لزيادة خصوبة السيدات اللائي يحلمن بالحمل
وكما تعودتم معنا في مؤسسة سينا فارم دائما نبحث لكم عن الجديد في عالم الاشعاب الطبية هذا العالم الملئ بالاسرار الربانية وبحمد الله وقوته ومن خلال مجموعة الباحثيين العاملين لدينا في المؤسسة أكتشفنا الخصائص العلاجية الرائعة جدا لنبات قرة العين والتي يزيد من خصوبة السيدات فيعمل لديهن علي زيادة نشاط المبيض وزيادة حجم البويضة للاحجام الصالحة للتلقيح وبدون اي منشطات كيميائية من شانها ان تضر بمخزون السيدات الراغبات في الحمل من بويضات كما تسببها الادوية المنشطة الكيميائية
شاي عشبة قرة العين هو الحل الامثل لمن تبحث عن تنشيط المبايض عندها بدون اي اثار جانبية فهو طبيعي مائة في المائة ويعمل علي تقوية جدار الرحم ويجعل بطانة الرحم سميكة وقادرة علي استقبال البويضات الملقحة ويتم الحمل لها بأذن الله تعالي
شاي عشبة قرة العين هو توليفة متكاملة من مجموعة من الاعشاب الطبيعية مكون من عشبة قرة العين ومجموعة متميزة من الاعشاب ذات الخصائص العلاجية المفيدة في زيادة خصوبة السيدات اللائي يحلمن بالذرية الصالحة
شاي عشبة قرة العين غير متوفر في الاسواق نهائيا الا من خلالنا نحن مؤسسة سينا فارم للبدائل الطبيعية ومن خلال مواقعنا ومن خلال وكلائنا المعتمدين لدينا
منتجات أعشاب سينا فارم جروب
لطلب المنتجات الأتصال على الأرقام التالية
مصر
01222689292
محافظة المنيا
01004996232
محافظة اسيوط
01110001184
محافظة سوهاج
01115608894
محافظة الإسماعيلية
01119494895
محافظة كفر الشيخ
01008474341
السعودية
0507090162
ليبيا
0925760577
الجزائر
0777291301

'‏شاي عشبة قرة العين لتنشيط التبويض  نبات قرة العين هو اسم علي مسمي فهو يقر عين الام باذن الله بروية جنينها فهو نبات من النباتات التي ظلت تستخدم في القديم وفي الحديث لزيادة خصوبة السيدات اللائي يحلمن بالحمل وكما تعودتم معنا في مؤسسة سينا فارم دائما نبحث لكم عن الجديد في عالم الاشعاب الطبية هذا العالم الملئ بالاسرار الربانية وبحمد الله وقوته ومن خلال مجموعة الباحثيين العاملين لدينا في المؤسسة أكتشفنا الخصائص العلاجية الرائعة جدا لنبات قرة العين والتي يزيد من خصوبة السيدات فيعمل لديهن علي زيادة نشاط المبيض وزيادة حجم البويضة للاحجام الصالحة للتلقيح وبدون اي منشطات كيميائية من شانها ان تضر بمخزون السيدات الراغبات في الحمل من بويضات كما تسببها الادوية المنشطة الكيميائية شاي عشبة قرة العين هو الحل الامثل لمن تبحث عن تنشيط المبايض عندها بدون اي اثار جانبية فهو طبيعي مائة في المائة ويعمل علي تقوية جدار الرحم ويجعل بطانة الرحم سميكة وقادرة علي استقبال البويضات الملقحة ويتم الحمل لها بأذن الله تعالي شاي عشبة قرة العين هو توليفة متكاملة من مجموعة من الاعشاب الطبيعية مكون من عشبة قرة العين ومجموعة متميزة من الاعشاب ذات الخصائص العلاجية المفيدة في زيادة خصوبة السيدات اللائي يحلمن بالذرية الصالحة شاي عشبة قرة العين غير متوفر في الاسواق نهائيا الا من خلالنا نحن مؤسسة سينا فارم للبدائل الطبيعية ومن خلال مواقعنا ومن خلال وكلائنا المعتمدين لدينا  منتجات أعشاب سينا فارم جروب لطلب المنتجات الأتصال على الأرقام التالية   مصر 01222689292 محافظة المنيا 01004996232 محافظة اسيوط 01110001184 محافظة سوهاج 01115608894 محافظة الإسماعيلية 01119494895 محافظة كفر الشيخ 01008474341 السعودية 0507090162 ليبيا 0925760577 الجزائر 0777291301‏'

قرة العين أو الحرف
Watercress
Nasturtium officinale
قرة العين أو الحرف، هو بقلة مائية، مرة الطعم، تشبه الجرجير فى الشكل، وكانت دوما تستعمل لعلاج مرض السل الرئوي، وكذلك بعض الأمراض التناسلية، والتي بدأت تظهر علي السطح في العالم الغربي من جديد.
وتحتوي علي العديد من الفيتامينات الهامة والأملاح المعدنية الأثرية، لذا فهي تحفز الشهية للطعام، ولها منافع طبية أخري، كملين للبطن، وضد الربو، ومنشطة للجنس.
وفي بعض الحالات المجربة، حيث كان المريض يعاني من العدوي بمرض الكلاميديا، وهو من الأمراض الجنسية المعدية، وتتمثل أعراضه في الإحساس بعدم الراحة، وآلام في الأعضاء التناسلية، وحدوث حرقة أثناء التبول، وقد زالت كل تلك الأعراض عند تناول عصير كل من قرة العين ودرنات اللفت بمعدل كأس مرتين في اليوم.
ونظرا لوجود كميات كبيرة من الكبريت العضوي في نبات قرة العين، فقد ساعد ذلك علي القضاء علي ميكروب الكلاميديا، والذي ساعده عصير اللفت المستاغ الطعم علي شرب عصير بقلة قرة العين، وفي خلال 7 أسابيع تم الشفاء للمريض المتبع لهذا النوع من العلاج العشبي المستمر.
وفي فيتنام، أثناء الحرب مع الولايات المتحدة الأمريكية، أصيب المئات من الجنود الأمريكان بمرض السل خلال فترة الحرب هناك، ولم يفلح كثيرا ذلك العلاج التقليدي الذي يتم إعطاءه بمعرفة الأطباء التقليديين، ولكن عصير كل من بقلة قرة العين، مع عصير اللفت وكذلك مضاف إليهما خلاصة نبات الثوم السائلة، بمعدل كأس صغير مرتين في اليوم وعند تناول الطعام فإن ذلك يعمل علي سرعة الشفاء من مرض السل بطريقة مذهلة، نظرا لما يحتويه كل من الثوم وبقلة قرة العين من كبريت عضوي، والذي له اليد الطولي في كسر حدة الميكروب المسبب للسل (عصويات السل) والمقاومة للدواء التقليدي في نفس الوقت.
وفي الصين حيث يزرع النبات ويستعمل بكثرة، فإنهم يستخدمونها في علاج التهاب اللثة والمتمثل في احمرار وتورم اللثة مع النزف منهما، والتي إذا ما أهملت الحالة فإنها تؤدي إلي عواقب وخيمة، وتضعف الأسنان في منابتها، ولا تلبث إلا أن تسقط تباعا، والسبب في ذلك يرجع إلي وجود بعض أنواع من البكتريا المختبئة بين ثنايا اللثة المريضة والأسنان، ووبساطة فإن الصينيون يعالجون تلك الحالة بمضغ بقلة قرة العين طازجة للسيطرة علي الحالة، نظرا لما تحويه النبتة علي تركيز عال لفيتامبن (ج) وبعض المواد المرارية والكبريت العضوي، واللذين لهم أثر فعال في القضاء علي البكتريا المسببة للالتهاب اللثة.
وفي حالة المرض بالقوباء المنطقية المعروف (Shingles) فقد أفاد العلم الحديث بأن تناول 500 مللي جرام من الحمض الأميني الأساسي (الليسين Lysine ) بمعدل 3 مرات في اليوم، فإنه يعمل علي الإقلال من أعراض المرض والآلام المصاحبة له، حيث يحيط الليثين بكل خلية علي حدة ويمنع وصول الفيروس إلي داخلها.
وقد وجد أن نبات قرة العين يحتوي علي نسبة عالية من هذا الحمض الأميني – الليثين – وكذلك يوجد في العديد من النباتات أو المستنبتات الأخري، مثل البقول كالفاصوليا والعدس، والبقدونس.
والعصير يحتوي علي مزيلات السموم من الجسم، وأيضا فإنه قاتل للديدان والطفيليات الداخلية.
كما أن العصير مفيد لمرضي السكر، حيث أنه يخفض نسبة السكر في الدم، ويحد من التهاب الأعصاب المصاحب للحالة، ويمنع سقوط الشعر، وكذلك يعالج حالات التهاب الشعب الهوائية والرئتين.
ونبات قرة العين يستعمل أيضا كلبخة للعلاج الموضعي والسيطرة علي بعض حالات الروماتزم العضلي، وآلام النقرس، خصوصا إذا ما أضيف له ورق الملفوف أو الكرنب أو حتى عصيره للتدليك الخارجي الموضعي.

الجَرْجَار[1] أو قُرَّة العَيْن[2][3][4] أو جِرْجِير الماء[2][5] أو الحُرْف المائي[6] أو حُرْف الماء[5] أو الحُرْف الطبي[7] أو فُجْل الماء[5] هو نوعنباتات مائية أو شبه مائية معمرة تنمو في أوروبا وآسيا.
ومن فوائد الجرجير الهامة :
  • يساعد علي ضبط مستوي الكوليسترول بالدم وكذلك ضغط الدم .
  • يعمل علي حماية العين لاحتوائه علي الليوتين .
  • تحسين الذاكرة والوظائف العقلية كما يساعد في تأخر الشيخوخة .
  • يزيد من الطاقة الجنسية ويعزز الخصوبة .
  • يزيد من انتاج لبن الام .
  • مدر للبول .
  • يقلل من نزيف اللثة والاسنان .
  • من المعروف والشائع اسخدامه موضعيا *لعلاج القشرة و تساقط الشعر ( وذلك بعصر الجرجير في الخلاط وتصفيته ثم وضعه علي الشعر لمدة 6 الي 8 ساعات ثم غسل الشعر وتصفيفه )
  • كما استخدم الجرجير لعدة قرون في علاج الصداع النصفي والاكزيما وفقر الدم (الانيميا ) والسل وامراض الكلي والكبد .
وبفضل احتواء الجرجير علي كمية كبيرة من اليود فانه له تأثير علي تقوية الغدة الدرقية وبالتالي فهو مفيد لمرضي الغدة الدرقية .
  • طارد للبلغم .
الجرجير …. يحمي من السرطان : الجرجير له خصائص مضادة للسرطان نظرا لاحتوائه علي مضادات الأكسدة بل وله دور كبير في الوقاية من سرطان الرئة ، وقد قام مجموعة من الباحثين في مركز ابحاث السرطان بجامعة ساوثمبتون في بريطانيا بدراسة علي الجرجير وجاء من نتائجها ان استهلاك الجرجير قد يمنع أيضا من سرطان الثدي . وكشف علماء من جامعة ألستر ان تناول الجرجير بشكل منتظم يمكن ان يقلل وبشكل كبير التلف في الحمض النووي DNA ) ) لخلايا الدم ومن المعروف ان تلف ذلك الحمض النووي يعتبر محفز هام لتطور السرطان .
ونظرا لان الجرجير غذاء وليس دواء فيمكن استهلاك كميات كبيرة منه بأمان وذلك للحصول علي فوائده العلاجية ، ولكن ينصح بعدم الاكثار منه للاشخاص الذين يعانون من التهابات في المثانة وايضا الذين يعانون من زيادة افراز الغدة الدرقية لاحتوائه علي كميات وفيرة من اليود .
وهناك وسائل عديدة لاستعمال الجرجير علي الموائد اليومية حيث يمكن ان يضاف الي السلطات الخضراء والسندوتشات ويضاف لبعض اصناف الشوربات كما يمكن استخدامه كعصير يومي سواء منفردا او مضافا للخضروات والفواكه الاخري

قرة العين
التصنيف العلمي
النطاق: حقيقيات النوى
المملكة: النباتات
الفرع: النباتات الأرضية
القسم: النباتات الوعائية
الشعبة: حقيقيات الأوراق
الشعيبة: البذريات
الصف: مستورات البذور
الطائفة: ثنائيات الفلقة
الرتبة: الكرنبيات
الفصيلة: الصليبية
الجنس: القرة
النوع: قرة العين
الاسم العلمي
Nasturtium officinale

قرة العين … فوائدها تكمن في احتوائها على الفيتامينات ومعادن كاليود والحديد والكبريت

    قرة العين نبته معمرة زاحفة يصل ارتفاعها إلى حوالي 60 سم ، تحمل أوراقاً مركبة وسنابل من أزهار بيضاء تعرف علمياً باسم Nasturtium officinale من الفصيلة الصليبية وهي نفس فصيلية الجرجير والرشاد وتعرف في شمال أفريقية باسم كرْنونشى .
تعيش قرة العين في الماء الذي يغمر جذورها ، وتقوم عروقها على وجه الماء بارتفاع يتراوح ما بين 15-25 سم . أوراق قرة العين خضراء ملساء ناعمة ولها طعم مقبول وعصارة غزيرة ويظهر في رؤوس النبتة أزهار صفراء طيبة الرائحة حاد حريف مثل الرشاد ومنها نوع مر لاذع الطعم وهذا النوع لا فائدة منه وهو يعرف بمزهره البنفسجي .
تزرع قرة العين على نطاق واسع كعشبة للسلطة ويجب جمع العشبة في الصيف قبل الازهرار .
الجزء المستخدم : من قرة العين الأجزاء الهوائية .
المحتويات الكيميائية : تحتوي على فيتامينات أ ، ب1 ، ب2 ، ج ، ه ومعادن أهمها اليود والحديد والكبريت .
تستعمل قرة العين على نطاق واسع كغذاء حيث تدخل في صناعة سلطة البندورة والخيار والبصل . وفي بعض البلدان تسلق وتطبخ كالسبانخ .
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s