علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب


حتى عهد قريب ، كان الأطباء وعلماء النفس يعتقدون أن 90% من اضطرابات الإنتصاب سببها نفسى وان كل ما يحتاجه الرجل هو شريك مثير ، الآن يوفق الأطباء على أن معظم مشاكل الإنتصاب سببها عضوي ، مثل الشرايين المسدودة ، و الأدوية الكحولية ، ومرض السكر ، اصابات الحوض ، الحرمان من النوم ، والتدخين وجراحات البروستاتا . 

ولكن كيف يستطيع الرجل أن يعرف اذا كانت اضطرابات الإنتصاب لديه سببها نفسي أم عضوي ؟
يمكنك ان تجرب ما ذكره الطبيب أندرو ويل ، المهتم بالأعشاب واستاذ بكلية الطب جامعة أرزونا بتوكسون ومؤلف كتاب Natural Health . Natural Medicine .أنه يعتمد على حقيقة أن الرجل الطبيعي من هذه الناحية لديه انتصاب تلقائي أثناء نومه كل ليلة
لعمل هذا الإختبار ، يلصق شريط من طوابع البريد حول القضيب الذكري قبل الذهاب للنوم ، اذا كانت الطوابع لاتزال ملصوقة وسليمة في الصباح ، فإن هذا الشخص ليس لديه انتصاب أثناء النوم ، وغالباً هناك شيء ما خطأ من الناحية العضوية ، ومن ناحية أخرى اذا انقطع في الصباح الطابع البريدي الذي الصقته على الذكر ، فمعنى ذلك أنه ليس هناك مشكلة عضوية وربما تكون نفسية ، هذا الإختبار ليس مؤكداً تماماً ولكنه نقطة بداية ، والخطوة المعقولة بالطبع هي مراجعة طبيب اخصائي الاعضاء التناسلية .
العنة هي عدم المقدرة على رفع أو الحفاظ على الانتصاب لدرجة كافية للقاء الجنسي والقذف ، هناك حوالي 30 مليون امريكي قد جرب بشكل ما هذه المشكلة ولكن هناك أكثر من مليون يعالجون منها ، بعض الناس يتناولون أدوية طبية ، البعض الآخر يزرع مواد دالخ القضيب الذكري ، وأحدث وسيلة تتضمن الحقن الذاتي بهرمون برستاجلاندين ، وفي خلال دقائق قليلة يؤدي الى 90 دقيقة من الإنتصاب .
لكن هناك اعشاب طبيعية تساعد على الإنتصاب يمكنك تجربتها بطريقة آمنه وهي .
1- الباقلاء Fava beans (Vicia faba) .



يزعمون ان اانه كان يحث إبداع الشعر عند الروماني الديم سيسرو ، هذا النوع من الفول من أفضل المصادر لمركب

إل-دوبا L-dopa والذي يستخدم في علاج مرض باكنسون ، إن كمية كبيرة من إل-دوبا يمكن أن تؤدي الى انتصاب مؤلم ومستمر ليس له علاقة بالإثارة الجنسية .
لا ينصح بجرعات كبيرة من إل-دوبا حتى حتى لا تؤدي إلى الانتصاب المؤلم , ولكن يمكنك تناول مقدار معقول لا يسبب لك المشاكل الفول له شهرة قديمة مثيرة للشهوة(باعتباره منشطاً جنسياً). يعتقد أن طبقاً كبيراً 8-16 أونصة من الفول يحتوي على كمية مناسبة من إل-دوبا لتحقيق قدر مناسب من الانتصاب.
2- الجنكة (Ginkgo biloba) Ginkgo .
من المعروف أن هذا النبات يحسن تدفق الدم الى المخ ويبدو أنه يزيد من تدفق الدم إلى القضيب الذكري ولذلك يساعد في الإنتصاب
هناك العديد من الدراسات توضح أن الأطباء حصلوا على نتائج جيدة جداً مع استخدام 60-240 مجم من مستخلص الجنكة العياري . في دراسة اتمرت تسعة أشهر 78% من الرجال الذين يعانون من العنة بسبب تصلب الشرايين الذي يضيق شرايين القضيب أظهروا تحسناً ملحوظاً بدون أعراض جانبية . يعتقد الناس أن تصلب الشرايين هو المرض الذي يضيق الأوعية الدموية التي تغذى القلب وبالتالي يؤدي الى الازمات القلبية فقط ، بل نفس هذا المرض يمكنه أيضاً غلق الأوعية الدموية الموصلة الى القضيب مما يؤدي الى مشاكل الإنتصاب
وهناك دراسة أخرى استمرت 6 أشهر ، وأثبتت أن نصف الرجال الذين عولجوا بالجنكة استعادوا مقدرتهم على الإنتصاب ، إن المواد الفعالة مخففة جداً في أوراق الجنكة وبالتالي لا يكون لها تأثير يذكر ، لذلك فإن مستخلص الجنكة القياسي يحتوي عليها مركزة بنسبة 1:50 مستخلص يعني أن 50 رطلاً من الأوراق استخدمت لإنتاج رطل واحد من المستخلص متاح في متاجر بيع الأغذية الصحية ومحال الأعشاب .
يمكنك تجربة 60-240 مجم يومياً, ولكن ليس أكثر من ذلك , فإن الكميات الأكبر من الجنكة تسبب العصبية والتوتر والإسهال. جرب الجنكة وأعطها الوقت الكافي لتعمل. في خلال 6 أشهر ستعرف الفرق ، بشكل طبيعي .
3- الفول المخملي Velvet bean (أنواع متعددة , Mucuna).
ان بذور هذا النبات تحتوي الكثير من إل-دوبا مثل الفول البقلي (المعتاد)وربما أكثر .
4- اليوهيمب Yohimbe Pausinystalia) yohimbe) .
يوجد في النبات الفولكلور المعروف عن لحاء الشجرة الأفريقية وبعض المحاولات الطبيعة المحدودة التي بينت أن هذا العشب يؤدي الى الإنتصاب في حوالي 50% من الرجال المصابين بعنة نفسية و 40% من الرجال المصابين بمشاكل انتصاب عضوية
ولسوء الحظ كانت هناك أعراض جانبية مثل التوتر ، وزيادة دقات القلب ، ارتفاع ضغط الدم ، احتقان الوجه الهلاوس الصداع ، بالطبع ليس هذا ما نريدة من النبات العشبي .
لكن بعد ذلك عملت شركات الأدوية على هذا العشب , واستطاعوا استخلاص المادة الفعالة وحصلوا على تصديق عليه باعتباره يوهيمبين هيدروكلوريد , كعلاج طبي. بعد شهر من تناوله ذكر14% من الذين تناولوه حدوث انتصاب كامل ومستمر, و20% شعروا بتحسن جزئي , و65% لم يشعروا بتحسن. هناك ثلث الحالات تحسن وهذا ليس سيئاً.
وبصفة عامة ، فإن الأعشاب اقل اعراض من الأدوية والعقاقير المعتادة ولكن هذا النبات يستثنى من القاعدة ، بالمقارنة مع العشب الخام ،فإن العقار منه له أعراض جانبية أقل كما أنها بصفة عامة أعراض حميدة ، اذا شعرت بمشاكل في الإنتصاب اطلب من طبيبك أن يصف لك دواء اليوهيمبين yohimbine .
5- الينسون Anise (Pimpinella anisum).
يحتوي الينسون على العديد من المركبات ذات الطبيعة الإستروجينية وبالتالي يبدوا كعشب غير صالح لمساعدة مشاكل الإنتصاب ، إن الإستروجين هرمون نسائي وهناك عدد من النباتات تحتوي على مواد تعمل مثل هذا الهرمون في الجسم ، ولذلك فهو يسمى إستروجيني ، بالرغم من ذلك بعض الأشخاص الذين اعادوا استعمال الأعشاب الإستروجينية ذكروا أنهم شعروا بتأثيرات الأندروجين أيضاً (الهرمونات الذكرية ) إن الينسون معروف كمنشط جنسي عند الرجل .
من المفيد تجربة هذا العشب ولذلك ذكر ضمن هذه القائمة .
ضع القليل من الينسون مع الحبهان (الهيل) والإبيميديوم والزنجبيل والجنسنج , وقم بتحليته بجذور عرق السوس ، ثم اشربه .
6- الحبهان Cardamom (Elettaria cardamomum) .
يحتوي هذا النبات على مركبين من هرمونات الذكورة على الأقل ، ولقرون ظلت الثقافات العربية تضع هذا العشب في مكانة عالية بسبب تأثيرة كمنشط جنسي ، ولذلك فإن مراكز القهوة العربية غالباً تخلط بعضاً منه في البن ، لكن ماذا عن سمعة الحبهان او الهيل كمثير للشهوة الجنسية ؟ من خلال المعلومات فإن هذا النبات يحتوي على مادة السينيول ويعتبر أفضل المصادر لها . السينيول هو منبه للجهاز العصبي المركزي, وطريقة الناس في التفكير هي أن أي منبه هو مثير للرغبات الحسية. إذا قمت بإضافة بعض الحبهان إلى الشاي أو القهوة , فإنه ليس ضاراً كما أن هذا العشب لذيذ أيضاً .
7- القرفة Cinnamon (أنواع متعددة , Cinnamomum).
قام آلان هيرشي . دكتوراه في الطب, ومدير مؤسسة أبحاث التذوق والرائحة بشيكاغو , بدراسة فيها إيصال وسيلة قياس بقضيب الذكر عند طلبة كلية الطب ليخبر تفاعلهم مع العديد من المواد العطرية . إن رائحة القرفة الساخنة تزيد من تدفق الدم وبالتالي من المتوقع أنها تساعد على الانتصاب . إن خلط روائح القرع مع جوزة الطيب والخزامى أيضاً يزيد من تدفق الدم إلى القضيب .
8- الزنجبيل Zingiber officinale) Ginger) .
الزنجبيل من أقارب الحبهان المقربين وبالتأكيد له طعم مميز يؤدي إلى نشاط جنسي يساعد على الانتصاب . يمكنك جمع الحبهان و الزنجبيل لعمل شاي مثير للانتصاب.
9- الجنسنج Ginseng ( أنواع متعددة , Panax) .
الجنسنج الأمريكي مشهور بأنه مثير جنسي , ورغم أن الدراسات تبين أن الحيوانات تزداد طاقتها الجنسية عند تناول هذا النبات , لا يعتقد تماماً أن هذا العشب سوف يشعل النار في أي شخص .
10- ميورا بوما Muira puama (أنواع متعددة, Ptychopetalum).
هناك دراسة واحدة عن هذه الشجرة الأمازونية شبه المجهولة تبين أنها ربما تكون فعالة في استعادة الرغبة الجنسية وعلاج مشاكل الإنتصاب حسب اعتقاد ميلفن وارباخ دكتوراه في الطب واستاذ مساعد في الطب النفسي في جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس ، كلية الطب والمعالج بالطبيعة مايكل موراي دكتوراه في الطب الذي أورد دراسة في كتابه Botanical Influences on lllness أن 262 رجلاً تناولوا فهناك 262 رجلاً تناولوا 1-2.5 (1.25-0.5 ملعقة صغيرة) من مستخلص ميورابوما يومياً لمدة أسبوعين , فإن 51% من هؤلا الذين يعانون من مشاكل في الانتصاب أظهروا تحسناً . كما أن 62% من الذين كانوا فاقدين للرغبة الجنسية قد أظهروا تحسناً. يمكن الحصول على هذا العشب في متاجر بيع الأغذية العشبية . وحتى الآن لم تذكر أن هناك أعراض جانبية له.
11- الشوفان Oat (Avena sativa) .
وجد أن الفحل الذي يتغذى على الشوفان البري يصبح شديد الإبتهاج والهياج الجنسي ، بعض الدراسات تعتقد ان أن الشوفان منبه جنسي عند الإنسان أيضاً كما هو عند الحيوان إن خبيرة الأعشاب كاثي كيفل من كاليفورنيا تنصح بإضافة هذا العشب في الشاي كالآتي : نصف أونصة من كل من الشوفان البري وأوراق الجنكة وجذر الجنسنج ولحاء يوهيمب وأوراق دميانة . ينصح بنفس الشيء فيما عدا إلغاء لحاء يوهيمب ( إذا اردت تجربة لحاء اليوهيمب , اطلب من طبيبك كتابة وصفة طبية لعقار يوهيمبن بدلاً منه) . اترك هذا الخليط في ماء مغلي , ثم دعه يبرد قبل تناوله .
12- الكبراش Quebracho ( Aspidosperma quebracho-blanco) .
في جنوب امريكا يعتبر هذا العشب من النباتات المثيرة للرغبة الحسية عند الرجل ، وقد اعتبرته هيئة الدواء والغذاء من ضمن الأعشاب التي تعتب آمنه ، إنه يحتوي على مركب اليوهيمبين المساعد على الانتصاب ولكن اذا اردت تجربته فاصنع مشروب بنقع حوالي 5 ملاعق صغيرة من اللحاء لكل كوب ماء مغلي وقم بتحليته بجذور عرق السوس. ولكن لا تستخدم هذا العشب إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم وإذا أحسست بأي أعراض جانبية , مثل الخمول, فلا تستخدمه ثانية .
13- عنب الذئب Wolfberry (Lycium chinese) .
هل يمكن لعنب الذئب أن يحول الرجل العجوز الى ذئب شاب ؟ في واحدة من الدراسات قام رجال فوق 59 سنة بتناول أونصتين (50جم) من هذا العشب يومياً لمدة 10 أيام , ثم عادوا بمستوى ملحوظ من ارتفاع نسبة التستوستيرون (هرمون الذكورة) . إن ارتفاع نسبة التستوستيرون يزيد من القدرة الجنسية عند الرجال فقط في حالة النقص في هذا الهرمون الذكري ولكن ليس كل كبار السن يعانون من هذا النقص ، وربما لهذا السبب يعتبر الصينيون أن عنب الذئب له خواص مضادة للشيخوخة .
14- آشواجندا Ashwaganda (Withanaia somnifera).
العاملون في مجال الطب الأيورفيدي وهو الطب الهندي التقليدي يعتبرون جذور هذا النبات هي الرد الهندي على الجنسنج بخصوص المقدرة الجنسية للذكر ، وكما يزعمون أن هذا النبات يمكنه المساعدة في علاج العنة وعقم الرجال . ولكن لا ينصح باستعمال هذا العشب كل يوم بصفة خاصة, فقط من وقت لآخر . جرب كوباً أو اثنين من المشروب المصنوع من 5 ملاعق صغيرة من العشب الجاف لكل كوب ماء .
15- الخبازة Country mallow (Sida cordifolia).
وهو عشب آخر يعتبر منبهاً كما في الفلولكلور المعروف بأنه يزيد من الانتصاب والرغبة الجنسية ، إن المادة الفعالة فيه هي الإيفيدرين . وهي نفس المادة الموجودة في الإيفيدرا الصينية المضادة للاحتقان والمعالجة للحساسية الصدرية . إنه يحتوي على 850 جزءاً من الإيفيدرين لكل مليون جزء وربما هذا ما يفسر استخدامه لعلاج العنة . إنه مثل الكافيين يجعلك منتبهاً وبعض الرجال يعدون ذلك تنبيهاً جنسياً .
16- الجورانا Guarana (Paullinia cupana).
يشرب البرازيليون جالونات من مشروب هذا النبات ويعدونه محفزاً جنسياً ، والسبب أن هذا العشب يحتوي على كمية معقولة من الكافيين ومن المعتقدات التقليدية أن أي منبه ينظر اليه على أنه مثير للنشاط الجنسي ، جرب ملاعق صغيرة محدودة لكل كوب ماء مغلي وانظر إلى النتيجة . (يمكنك ببساطة تناول الشاي أو القهوة أو البيبسي أو الكوك ولكن ذلك لن يؤدي إلى نفس الجاذبية المثيرة . عندما نأتي إلى منبهات الجنس. فإن أي شيء يمكن أن يلفت نظرك إلى العملية يمكن أن يكون عاملاً مساعداً).
17- البلميط المنشاري Saw palmetto (Serenoa repens) .
إنها شجرة نخيل صغيرة موطنها الجنوب الشرقي ويبدوا أنها تساعد على انكماش أنسجة البروستاتا المتضخمة ، ولكن لقرون مضت كانت تعتبر مفيدة لعلاج العنة وفقدان الرغبة الحسية ، أهم تأثير لهذا النبات هو انكماش البروستاتا المتضخمة . مما يسمح للرجال المسنين بالتبول بدون مشاكل. إن تضخم البروستاتا لا يتعارض بالضرورة مع الكفاءة الجنسية ولكن تخفيف هذا الظرف يمكن أن يساعد الرجال على الشعور بأنهم أفضل بخصوص الجهاز التناسلي وربما هذه هي المساعدة التي يقدمها بالنسبة للانتصاب .
18- زيوت أساسية متنوعة .
ينصح المعالجون بالروائح العطرية باستخدام تدليك الجسم كله ، بخليط من قطرات قليلة من الزيوت العطرية للمريمية والياسمين والورد مع قاعدة من زيت نباتي ( تذكر ألا تتناول الزيوت بالفم لأنه حتى الكميات القليلة يمكنها أن تكون سامة ) بل إن تدليك الجسم منبه للرغبة الجنسية حتى بدون زيوت عطرية .



Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s